مطارات دبي نموذج عالمي في التعامل مع الأزمات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 أكتوبر 2017 - 5:49 مساءً
مطارات دبي نموذج عالمي في التعامل مع الأزمات

مطارات دبي نموذج عالمي في التعامل مع الأزمات صوت البلد نقلا عن البيان ننشر لكم مطارات دبي نموذج عالمي في التعامل مع الأزمات، مطارات دبي نموذج عالمي في التعامل مع الأزمات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صوت البلد ونبدء مع الخبر الابرز، مطارات دبي نموذج عالمي في التعامل مع الأزمات.
صوت البلد تسلم سمو الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، شهادة الايزو 22301 التي حصلت عليها مطارات دبي في مجال استمرارية الاعمال، من شركة لويدز العالمية المتخصصة بمنح شهادات الايزو.
قدم الشهادة الى سموه السيد بريان بكستر مدير التقييم في شركة لويدز لمنطقة الشرق الأوسط والهند وجنوب اسيا، في مكتب سموه في مطار دبي الدولي، بحضور كل من بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي وماجد الجوكر نائب الرئيس الأول للضمان المؤسسي والحوكمة والدكتور مروان إبراهيم مدير إدارة المخاطر واستمرارية الاعمال في مطارات دبي.
ويأتي حصول مطارات دبي على هذه الشهادة، بعد نجاحها في تطبيق جميع المتطلبات والمعايير الدولية الى جانب متطلبات الهيئة الوطنية للأزمات والكوارث خاصه المعيار 7000 لعام 2012 والدليل الارشادي 7001 لعام 2015 في مجال استمرارية الاعمال والتعامل الكفء مع مختلف الظروف الطارئة والحوادث المتوقعة وغير المتوقعة.
وأكد ماجد الجوكر ان أهمية شهادة (الايزو 22301 ) تنبع من كونها تأكيد على جهوزية الإدارات المعنية في مطار دبي الدولي، للتعامل مع التحديات والأزمات الطارئة بكفاءة عالية وسرعة قياسية دون ان تتأثر اعمال وعمليات المطار، مطارات دبي تعتبر نموذجا يحتذى على هذا الصعيد.. مشيرا الى ان الوصول الى هذا المستوى من الجهوزية، جاء بفضل جهود جميع الشركاء الاستراتيجيين والتعاون الوثيق بين جميع الإدارات المعنية بإدارة المطار كل في مجال اختصاصه.
وقال الجوكر:” بيئة الطيران مليئة بالتحديات على مدار الساعة لذلك نحن نعمل عن قرب مع أصحاب المصلحة، للارتقاء الدائم بمستوى جهوزيتنا لتوفير أفضل الخدمات وتجارب السفر لجميع شرائح المتعاملين في الوقت الذي تمضي فيه عمليات تطوير مرافق المطار وإدخال التحسينات عليها قدما على مدار الساعه، واستمرار النمو بأعداد المسافرين وتوقع تعاملنا مع نحو 89 مليون مسافر في العام الحالي”.
ومن جانبه أكد الدكتور مروان إبراهيم ان الحصول على شهادة الايزو 22301 هي ثمرة للجهود الطيبة التي قامت بها جميع الجهات العاملة في مطار دبي الدولي على مدى العام الجاري، لتعزيز المعايير الضامنة لاستمرار العمل في أصعب الظروف، مشيرا الى ان تدريبات مشتركة تم اجراؤها مع أصحاب المصلحة للوقوف على مدى جهوزيتها في مواجهة التحديات التشغيلية.
وكان فريق من لويدز قد قام بعمليات تدقيق مكتبية وميدانية على مدار الستة اشهر الماضية للتأكد من تطبيق المعايير المطلوبة للحصول على الايزو 22301 .
وتعليقا على حصول مطارات دبي على الايزو 22301 قال بريان بكستر :” نثني على جهود مطارات دبي كمؤسسة رائدة في إدارة المطارات وتطبيق المعايير التي تضمن بقاء مطار دبي الدولي في موقع ريادي على مستوى العالم من حيث الإجراءات والخدمات المتميزة التي تقدمها لأصحاب المصلحة خاصة في مجال استمرارية الاعمال والمرونة المؤسسية”.
يذكر ان مطار دبي الدولي يتعامل مع اكثر من 230 الف مسافر و 1200 حركة جوية يوميا. ويعمل في المطار أكثر من 150 الف موظف في مختلف المرافق والقطاعات، هدفهم الوحيد العمل على تعزيز اهمية دبي كافضل مركز جوي في العالم.
وقامت مطارات دبي بوضع سياسات ومعايير وفق افضل الممارسات العالمية وبما يضمن استمرارية الاعمال في ظل اصعب الظروف، وبدأت بتطبيقها فور اعتمادها من قبل سمو الشيخ احمد بن سعيد رئيس المؤسسة في العام 2013 . وتشمل هذه المعايير 17 خطوة كل منها تنقسم الى عدة خطوات وتصنيفات، لضمان مسيرة العمل والعمليات التشغيلية للمطار.
وتعتبر عملية الحصول على الايزو 22301 جزءا من متطلبات المجلس التنفيذي في امارة دبي، لترسيخ افضل الممارسات العالمية في مجال العمليات التشغيلية واستمرارية الاعمال في المؤسسات.
وكانت مطارات دبي قد حصلت مؤخرا على ثلاث جوائز في مجال استمرارية الاعمال والمرونة المؤسسية على مستوى الشرق الأوسط، للاحترافية في التعامل مع حالات الطوارئ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صوت البلد . صوت البلد، مطارات دبي نموذج عالمي في التعامل مع الأزمات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : البيان

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة صوت البلد الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.